صعوبات تطبيق التعليم الالكتروني من وجهة نظر تدريسي أقسام اللغة العربية في كليات التربية الاساسية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث التعرف الى " صعوبات تطبيق التعليم الالكتروني من وجهة نظر تدريسي أقسام اللغة العربية في كليات التربية الاساسية " اعتمد الباحث المنهج الوصفي، ولتحقيق اهداف البحث فقد تم بناء استبانة لجمع البيانات ووزعت على عينة البحث والتي تكونت من المجتمع كاملاً، وطبيقت الاداة بعد التأكد من صدقها وثباتها، وتم استخدام الحزم الاحصائية (SPSS) لتحليل البيانات، واسفرت النتائج, ان استعمال التعليم الالكتروني من وجهة نظر الهيئة التدريسية يواجه صعوبات بنسبة (74.60%) وكان ترتيب هذه الصعوبات على النحو الآتي، في المرتبة الاولى الصعوبات المتعلقة بالطلبة، في المرتبة الثانية الصعوبات المتعلقة بالتقويم، وجاءت في المرتبة الثالثة الصعوبات المتعلقة بالإدارة الجامعية، وجاءت في المرتبة الرابعة الصعوبات المتعلقة بالمنهج، بينما جاءت في المرتبة الخامسة الصعوبات المتعلقة بالتدريسيين.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.