امتلاك مدرسات رياضيات المرحلة المتوسطة لمهارات التفكير البصري

محتوى المقالة الرئيسي

احمد يونس حمود
أ.م بيداء محمد احمد

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على امتلاك مدرسات رياضيات المرحلة المتوسطة لمهارات التفكير البصري , فقد اعتمد الباحث المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة اهداف البحث , واعد اختبار لمعرفة امتلاك مدرسات الرياضيات لمهارات التفكير البصري  تألف من (25) فقرة اختبارية من نوع الاختيار من متعدد بأربعة بدائل وزعت على مهارات التفكير البصري الخمس (مهارة التعرف على الشكل ووصف , مهارة تحليل الشكل , مهارة ربط المعلومات , مهارة الادراك وتفسير الغموض , مهارة استخلاص المعاني) ، وبواقع خمس فقرات لكل مهارة , وتم التحقق من صدق الاختبار وثباته.


      وبعد ان اصبحت الأداة جاهزة للتطبيق ، طُبق اختبار مهارات التفكير البصري على عينة البحث (مدرسات رياضيات المرحلة المتوسطة) , في المدراس المتوسطة والثانوية التابعة للمديرية العامة لتربية محافظة ميسان , ثم اجريت التحليلات الاحصائية المناسبة , وتوصل الباحث الى امتلاك مدرسات رياضيات المرحلة المتوسطة لمهارات التفكير البصري , كما وضع عدد من الاستنتاجات التوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
امتلاك مدرسات رياضيات المرحلة المتوسطة لمهارات التفكير البصري. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 34-48. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6031
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

امتلاك مدرسات رياضيات المرحلة المتوسطة لمهارات التفكير البصري. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 34-48. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6031

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.