اثر استراتيجيةLee المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة تاريخ الفن

محتوى المقالة الرئيسي

رسل كاظم رحيم
أ.د حسين محمد الساقي

الملخص

      هدف البحث الحالي الى التعرف على أثر استراتيجية (Lee) المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية بمادة تاريخ الفن وقياس اثر استراتيجية(Lee)المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية بمادة تاريخ الفن, اختارت الباحثة بالطريقة القصدية قسم التربية الفنية المرحلة الاولى وبطريقة القرعة العشوائية عينت الباحثة قاعتين من اصل اربعة قاعات تمثل المرحلة الاولى لتطبيق تجربة البحث بواقع (30)طالب وطالبة لكل قاعة اذ بلغ عدد المجموعتين (60)طالب وطالبة للعام الدراسي (2020-2021) واتبعت الباحثة احد التصاميم التجريبية ذو المجموعتين المتكافئتين(تجريبية وضابطة) للمنهج التجريبي. ولتحقيق فرضيات البحث تم التحقق من تكافؤ مجموعتي البحث في متغيرات(العمر الزمني للطلبة محسوباً بالاشهر,درجات الاختبار القبلي,التحصيل الدراسي للاباء والامهات,اختبار الذكاء),تم بناء إختبار معرفي في مادة تارخ الفن وعرض على مجموعة من الخبراء للتحقق من صلاحيته من أجل قياس الهدف الذي وضع لقياسه. وقد اظهرت نتائج البحث الحالي، تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة تاريخ الفن على وفق استراتيجية (Lee)  المعرفية ،على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا على وفق الطريقة الاعتيادية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجيةLee المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة تاريخ الفن. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 165-189. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6040
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجيةLee المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة تاريخ الفن. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 165-189. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6040

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.