اثر استراتيجيةLee المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة تاريخ الفن
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على أثر استراتيجية (Lee) المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية بمادة تاريخ الفن وقياس اثر استراتيجية(Lee)المعرفية في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية بمادة تاريخ الفن, اختارت الباحثة بالطريقة القصدية قسم التربية الفنية المرحلة الاولى وبطريقة القرعة العشوائية عينت الباحثة قاعتين من اصل اربعة قاعات تمثل المرحلة الاولى لتطبيق تجربة البحث بواقع (30)طالب وطالبة لكل قاعة اذ بلغ عدد المجموعتين (60)طالب وطالبة للعام الدراسي (2020-2021) واتبعت الباحثة احد التصاميم التجريبية ذو المجموعتين المتكافئتين(تجريبية وضابطة) للمنهج التجريبي. ولتحقيق فرضيات البحث تم التحقق من تكافؤ مجموعتي البحث في متغيرات(العمر الزمني للطلبة محسوباً بالاشهر,درجات الاختبار القبلي,التحصيل الدراسي للاباء والامهات,اختبار الذكاء),تم بناء إختبار معرفي في مادة تارخ الفن وعرض على مجموعة من الخبراء للتحقق من صلاحيته من أجل قياس الهدف الذي وضع لقياسه. وقد اظهرت نتائج البحث الحالي، تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة تاريخ الفن على وفق استراتيجية (Lee) المعرفية ،على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا على وفق الطريقة الاعتيادية .
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.