اثر استراتيجية مخططات التعارض المعرفي في التغيير المفاهيمي بمادة فن التمثيل لدى طلبة معهد الفنون الجميلة

محتوى المقالة الرئيسي

الباحث طيبة قاسم جواد خلف
أ.م.د. حسن جارالله
أ.م.د. احمد شرجي سدخان

الملخص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر استراتيجية مخططات التعارض المعرفي في التغيير المفاهيمي بمادة فن التمثيل لدى طلبة معهد الفنون الجميلة اضافة الى مشكلة البحث وأهميته وحدود البحث شمل طلبة المرحلة الاولى الذين يدرسون مادة فن التمثيل وتحديد المصطلحات الواردة في عنوان البحث واشتمل الفصل الثاني على الاطار النظري النظرية البنائية والتغيير المفاهيمي واستراتيجية مخططات التعارض المعرفي وفن التمثيل اضافة الى الدراسات السابقة ومناقشتها وفي الفصل الثالث اجراءات البحث اذ اعتمدت الباحثة المنهج التجريبي واعدت الباحثة اداة البحث وهو الاختبار المفاهيمي وتم تطبيق التجربة على مرحلتين تشخيصية وعلاجية والفصل الرابع توصل بأن هناك اثراً كبيراً في استراتيجية مخططات التعارض المعرفي  في التغيير المفاهيمي بمادة فن التمثيل ثم الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات ثم قائمة المصادر والملاحق.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجية مخططات التعارض المعرفي في التغيير المفاهيمي بمادة فن التمثيل لدى طلبة معهد الفنون الجميلة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 355-370. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6053
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية مخططات التعارض المعرفي في التغيير المفاهيمي بمادة فن التمثيل لدى طلبة معهد الفنون الجميلة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 355-370. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6053

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.