اثر استراتيجية التعلم العميق في تنمية مهارات التصميم الطباعي لدى طلبة قسم التربية الفنية

محتوى المقالة الرئيسي

م.م نور عادل خطاب عزة

الملخص

استهدف البحث معرفة اثر استراتيجية التعلم العميق في تنمية مهارات التصميم الطباعي لدى طلبة قسم التربية الفنية , ولاختبار هدف البحث صاغت الباحثة الفرضية الصفرية التي نصت على انه  لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,05) بين متوسطات درجات تحصيل  أفراد عينة البحث الذين يتعرضون لاستراتيجية التعلم العميق  ومتوسط درجات تحصيل أفراد عينة البحث الذين يتعرضون للطريقة التقليدية في الاختبار البعدي في مهارات التصميم الطباعي" , واعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي, وذلك لمناسبته لأغراض البحث الحالي, بالتالي جرى تصميم مجموعتين الأولى مجموعة تجريبية تخضع لاستراتيجية التعلم العميق , والثانية ضابطة لا تتعرض لأي شيء ويتم تقديم الدروس بالطريقة التقليدية فيها , تكونت عينة التجربة من (60) طالبا وطالبة تم توزيعهم عشوائياً الى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (30) طالباً وطالبة في كل مجموعة , وقامت الباحثة بأجراء التكافؤ في عدد من المتغيرات بين المجموعتين التجريبية والضابطة , ثم طبقت الباحثة التجربة بالاعتماد على استراتيجية التعلم العميق وبعدها اجرت اختبار مهارات التصميم الطباعي البعدي , وتوصلت الى النتيجة الآتية :


أن هنالك فروقاً ذات دلالة إحصائية في أداء أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة على الاختبار مهارات التصميم الطباعي, أي أن هنالك فرقاً لصالح الطلبة الذين يتبعون استراتيجية التعلم العميق وذلك من خلال أدائهم على الاختبار البعدي.


ثم وضعت الباحثة مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجية التعلم العميق في تنمية مهارات التصميم الطباعي لدى طلبة قسم التربية الفنية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 468-482. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6059
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية التعلم العميق في تنمية مهارات التصميم الطباعي لدى طلبة قسم التربية الفنية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 468-482. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6059

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.