أثر التدريس الجزئي على أداء طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في التحدث

محتوى المقالة الرئيسي

همسه كاظم

الملخص

تعتبر مهارة التحدث من أهم المهارات الأخرى وتعتبر المهارة الأساسية في تعلم اللغة. تهدف الدراسة الحالية إلى التحقيق في "أثر التدريس الجزئي على أداء طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في العراق في التحدث".
تم تبني فرضية العدم في الدراسة الحالية والتي تشير إلى عدم وجود فرق معنوي بين أداء الطلاب الذين يقومون بتدريس المقاطع لتنمية قدرتهم على عدم الاستخدام .. عينة الدراسة الحالية كانت 34 من المرحلة الثانية / قسم المعلومات والمكتبات / كلية الآداب. أجريت تجربة لمدة عشرة أسابيع على التجربة مع الاختبار القبلي والبعدي. بدأت التجربة في 11 أكتوبر وانتهت في 14 يناير 2017. اعتمدت هذه الدراسة (قبل الاختبار - الاختبار البعدي). للتأكد من (الصحة والموثوقية) قدم الباحث الاختبار الأولي لأعضاء لجنة التحكيم. في نهاية التجربة ؛ تم تحليل النتائج المحسوبة. لذلك ، يعتبر تدريس المقاطع أكثر تأثيرًا من التدريس التقليدي في التحدث. أخيرًا ، وضعت هذه الدراسة الاستنتاجات وبعض التوصيات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر التدريس الجزئي على أداء طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في التحدث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 69-83. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6286
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر التدريس الجزئي على أداء طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في التحدث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 69-83. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6286