اثر انموذج (بيركنز وبلايث) في التحصيل والميل نحو مادة العلوم لطالبات الصف الاول المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. نجله محمود حسين الربيعي

الملخص

      لقد شعر الباحثون التربويون بأهمية اتباع طرائق تدريس حديثة تركز اهتمامها بالطلبة ومن خلالها يتم تحقيق اهداف كثيرة تربوية وتعليمية، ولما كان زيادة تحصيل وميل الطلبة نحو العلوم من الاهداف الاساسية في تدريس العلوم، وظهر كثير من النماذج التدريسية ومنها انموذج (بيركنز وبلايث) .


    يهدف البحث الى التعرف على انموذج (بيركنز وبلايث) في التحصيل والميل نحو مادة العلوم لدى طالبات الصف الاول المتوسط من خلال التحقق من الفرضيات الصفرية الاتية:



  1. لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن مادة العلوم وفق انموذج (بيركنز وبلايث) ومتوسط درجات المجموعة الضابطة اللاتي درسن مادة العلوم وفق الطريقة الاعتيادية في التحصيل.

  2. لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن مادة العلوم وفق انموذج (بيركنز وبلايث) ومتوسط درجات المجموعة الضابطة اللاتي درسن مادة العلوم وفق الطريقة الاعتيادية في مقياس الميل نحو مادة العلوم.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر انموذج (بيركنز وبلايث) في التحصيل والميل نحو مادة العلوم لطالبات الصف الاول المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 193-212. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6311
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر انموذج (بيركنز وبلايث) في التحصيل والميل نحو مادة العلوم لطالبات الصف الاول المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 193-212. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6311