التنافسية وإعادة تعريف المنتج الصناعي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يدرس البحث طبيعة العلاقة بين التنافسية وإعادة تعريف المنتج الصناعي محددا مشكلة البحث بالسؤال الآتي : (كيف يمكن للشركات التنافس فيما بينها من خلال إعادة تعريف المنتجات الصناعية ؟)، وهدف البحث بـ : ( تحديد الأبعاد التنافسية في ضوء إعادة تعريف المنتجات الصناعية ) . وتكمن اهمية البحث بتسليطه الضوء على مفهوم إعادة تعريف المنتج الصناعي وأستخداماته في تطوير المنتجات ودوره في تعزيز القدرة التنافسية للشركات . وقد تحدد البحث موضوعيا بدراسة الأبعاد التنافسية لإعادة تعريف المنتجات الصناعية بتحليل عينة تتكون من ثلاثة نماذج من الأجهزة الكهربائية المنزلية لثلاثة من الشركات العالمية هي ( Noria , Havells , MorphyRichards ) وللأعوام بين 2012 -2016. وباعتماد المنهج الوصفي وبوساطة إستمارة تحليل، وتوصل الباحث الى عدد من النتائج أهمها :
- وجود بعد استخدامي يتمثل بتعدد وتنوع خيارات الاستخدام والسيطرة والتحكم , وسهولة الأستخدام من خلال آليات الدمج الوظيفي للأزرار وآلية الضغط الناعم لها .
- وجود بعد جمالي يتمثل بالاختزال الحجمي والشكلي واستخدام المواد الحديثة في هيئة المنتج والمقاربة مع مظهرية الأجهزة الالكترونية .
- بعد تواصلي بين المنتج والمستخدم يتمثل باستخدام الواجهات المعلوماتية الرقمية والرمزية في المنتج .
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.