التنافسية وإعادة تعريف المنتج الصناعي

محتوى المقالة الرئيسي

م. أحمد سلطان خلف

الملخص

يدرس البحث طبيعة العلاقة بين التنافسية وإعادة تعريف المنتج الصناعي محددا مشكلة البحث بالسؤال الآتي : (كيف يمكن للشركات التنافس فيما بينها من خلال إعادة تعريف المنتجات الصناعية ؟)، وهدف البحث بـ : ( تحديد الأبعاد التنافسية في ضوء إعادة تعريف المنتجات الصناعية ) . وتكمن اهمية البحث بتسليطه الضوء على مفهوم إعادة تعريف المنتج الصناعي وأستخداماته في تطوير المنتجات ودوره في تعزيز القدرة التنافسية للشركات . وقد تحدد البحث موضوعيا بدراسة الأبعاد التنافسية لإعادة تعريف المنتجات الصناعية بتحليل عينة تتكون من ثلاثة نماذج من الأجهزة الكهربائية المنزلية لثلاثة من الشركات العالمية هي ( Noria , Havells , MorphyRichards ) وللأعوام بين 2012 -2016. وباعتماد المنهج الوصفي وبوساطة إستمارة تحليل، وتوصل الباحث الى عدد من النتائج أهمها :
- وجود بعد استخدامي يتمثل بتعدد وتنوع خيارات الاستخدام والسيطرة والتحكم , وسهولة الأستخدام من خلال آليات الدمج الوظيفي للأزرار وآلية الضغط الناعم لها .
- وجود بعد جمالي يتمثل بالاختزال الحجمي والشكلي واستخدام المواد الحديثة في هيئة المنتج والمقاربة مع مظهرية الأجهزة الالكترونية .
- بعد تواصلي بين المنتج والمستخدم يتمثل باستخدام الواجهات المعلوماتية الرقمية والرمزية في المنتج .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التنافسية وإعادة تعريف المنتج الصناعي . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 265-286. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6315
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

التنافسية وإعادة تعريف المنتج الصناعي . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 265-286. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6315