تأثير تعلم اللغة الإنجليزية على السلوك النفسي والاجتماعي للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

م.م: منى دلف

الملخص

عادة ما يستخدم المتعلمون ثقافتهم ولغتهم الأولى وبيئتهم وخلفيتهم وخبراتهم الشخصية ، من بين أمور أخرى لتعلم لغة ثانية. تهدف هذه الدراسة إلى لفت الانتباه إلى تأثير تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على السلوك النفسي والاجتماعي للمتعلمين. أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتحدثون العديد من اللغات لديهم القدرة على إظهار الاختلافات في شخصياتهم اعتمادًا على البيئة ، مثل العمر والجنس على سبيل المثال. تحدد معظم إعلانات الوظائف الحاجة إلى تحكم كامل متعدد اللغات في العديد من اللغات. من المهم جدًا للمتعلمين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية في بيئة غير ناطقة باللغة الإنجليزية أن يجربوا مواقف تواصلية حقيقية حيث سيتعلمون كيفية التعبير عن آرائهم وآرائهم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم أيضًا تحسين مهارات التحدث لديهم والتي تعد الأكثر أهمية لنجاح التواصل باللغة الأجنبية.
توضح هذه الدراسة ما إذا كان تعلم لغة جديدة يغير الشخص بمصطلحات مختلفة أم لا. لقد ثبت أنه أثناء تعلم لغة أجنبية ، يمكن للمتعلمين أن يشعروا بالاختلاف في أفعالهم وتفكيرهم واستجاباتهم والطريقة التي يتصرفون بها. صرح كارا (2009) أن الموقف الإيجابي يؤدي إلى إظهار السلوك الإيجابي تجاه الدراسة والسعي لتعلم المزيد. ويلاحظ أيضًا أن هؤلاء الطلاب يظهرون مزيدًا من الحماس لحل المشكلات ، واكتساب ما هو مفيد للحياة اليومية ، ولإشراك أنفسهم عاطفياً. ولتحقيق الهدف أعلاه تم عمل استبيان لطلاب السنة الثالثة في الجامعة المستنصرية ، كلية التربية الأساسية ، قسم اللغة الإنجليزية. كما تم إجراء مقابلات مع عدد من الطلاب من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من البيانات الموثوقة والحقيقية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير تعلم اللغة الإنجليزية على السلوك النفسي والاجتماعي للطلاب. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(100), 85-96. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i100.6332
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تأثير تعلم اللغة الإنجليزية على السلوك النفسي والاجتماعي للطلاب. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(100), 85-96. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i100.6332