المؤثرات البصرية في بنية تصميم الاعلان

محتوى المقالة الرئيسي

م. م. بشرى محسن ياسر

الملخص

يمثل تصميم الاعلان  في مجمل بنيته منظومة من العناصر المترابطة التي يعمل كل منها على تحقيق جذب االمتلقي ، وبالتالي نجدنا ازاء بنية بصرية متمثلة بالشكل البنائي النهائي للتصميم الذي تقترحه علينا المؤثرات البصرية بمجموعها بعد ان تتخذ شكلا وحجما ولونا لتصبح مثيرات مرئية .


واستخداماتها بشكل فاعل مما يؤدي إلى تحسين الجانب التصميمي للإعلانات موضوع البحث وعلى اساس التاثيرات البصرية المتحققة من تكوين البناء الكلي للنص وما تحققه من تأثير مباشر على المتلقي تتجلى مشكلة البحث بالسؤال الآتي : -ماهي محددات المؤثرات البصرية في بنية تصميم الاعلان؟ وما هو تأثيرها في تحقيق فهم الفكرة التصميمية ؟ أما هدف البحث فتحدد في:- كشف المؤثرات البصرية ودورها في بنية تصميم الاعلان، تحدد البحث موضوعياً في دراسة المؤثرات البصرية في بنية تصميم الإعلان ومكانياً في إعلانات تجارية تخص شركة ( Coca-Cola) في (الولايات المتحدة الامريكية) وزمانياً في العام 2017، تناول البحث في الفصل الثاني مبحثين تدور مواضيعها عن القوى الفاعلة في التأثير البصري  وتحقيق الفكرة و الجذب والجاذبية وعملية التلقي البصري والمؤثرات البصرية والعلاقات الناتجة في تصميم الاعلان و مكونات بنية تصميم الإعلان من العناصر البصرية والاسس التصميمية المؤثرة في بناء تصميم الإعلان ، وبعد تحليل نماذج عينة البحث المختارة بطريقة قصدية  في الفصل الثالث، خرجت الباحثة في الفصل الرابع بمجموعة من النتائج  والاستنتاجات والتوصيات ومقترح واحد فقط.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
المؤثرات البصرية في بنية تصميم الاعلان. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 581-606. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6349
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

المؤثرات البصرية في بنية تصميم الاعلان. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 581-606. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6349