السمات القيادية لمدراء المدارس الابتدائية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لمعلمي التربية الرياضية في بغداد/الرصافة الثانية

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د سلام حنتوش رشيد
جاسم احمد جاسم شرهان

الملخص

قسم البحث على اربع أبواب حيث شمل الباب الأول التعريف بالبحث ويتضمن مقدمة البحث وأهميته البحث ومشكلة البحث واهداف البحث وهي التعرف على السمات القيادية لدى مدراء المدارس في بغداد/الرصافة الثانية من وجهة نظر المعلمين والتعرف على الرضا الوظيفي لمعلمي التربية  الرياضية  في بغداد/الرصافة الثانية من وجهة نظر المعلمين والتعرف على العلاقة بين السمات القيادية للمدراء والرضا الوظيفي للمعلمين من وجهة نظر المعلمين.


 وشمل الباب الثاني منهجية البحث وإجراءاته الميدانية فقد استخدم الباحث المنهج الوصفي والعينة هم معلمي التربية الرياضية في بغداد/الرصافة الثانية وعددهم (135).


     وشمل الباب الثالث عرض وتحليل ومناقشة نتائج الرضا الوظيفي لمعلمي التربية الرياضية في بغداد/الرصافة الثانية.


        وشمل الباب الرابع اهم الاستنتاجات وهي تنمية وتعزيز من السمات القيادية لدى مدراء المدارس الابتدائية في بغداد/الرصافة الثانية وتنمية وتعزيز الرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الرياضية للمدارس الابتدائية في بغداد/الرصافة الثانية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
السمات القيادية لمدراء المدارس الابتدائية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لمعلمي التربية الرياضية في بغداد/الرصافة الثانية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 889-904. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6373
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

السمات القيادية لمدراء المدارس الابتدائية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لمعلمي التربية الرياضية في بغداد/الرصافة الثانية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 889-904. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6373