تأثير استخدام الموديلات التعليمية وفق تمرينات مركبة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. عماد طعمة راضي
امير صباح عبد الامير

الملخص

قسم البحث على اربع فصول :


شمل الفصل الأول :التعريف بالبحث ويتضمن مقدمة البحث وأهميته البحث ومشكلة البحث واهداف البحث وهي :


- اعداد وحدات بالموديلات التعليمية باستخدام التمرينات المركبة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة وتنفيذها.


- ومعرفة تأثير الوحدات التعليمية الخاصة في الموديلات التعليمية باستخدام التمرينات المركبة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة.


 اما فرضيات البحث فكانت :


 - هناك فروق ذات دلالة احصائية بين نتائج الاختبارات القبلية ونتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة ولصالح الاختبارات البعدية.


- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعة التجريبية والضابطة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة ولصالح المجموعة التجريبية.


وشمل الفصل الثاني : منهجية البحث وإجراءاته الميدانية : 


 فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي والعينة هم طلاب الصف الخامس الاعدادي وعددهم (60) وكذلك الاختبارات المستخدمة والتجربة الاستطلاعية والاسس العلمية والاختبارات القبلية وتطبيق الموديلات التعليمية والاختبارات البعدية.


وشمل الفصل الثالث : عرض وتحليل ومناقشة نتائج الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخدام الموديلات التعليمية وفق تمرينات مركبة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 917-932. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6375
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام الموديلات التعليمية وفق تمرينات مركبة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(102), 917-932. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i102.6375