تأثير استخدام الموديلات التعليمية وفق تمرينات مركبة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
قسم البحث على اربع فصول :
شمل الفصل الأول :التعريف بالبحث ويتضمن مقدمة البحث وأهميته البحث ومشكلة البحث واهداف البحث وهي :
- اعداد وحدات بالموديلات التعليمية باستخدام التمرينات المركبة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة وتنفيذها.
- ومعرفة تأثير الوحدات التعليمية الخاصة في الموديلات التعليمية باستخدام التمرينات المركبة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة.
اما فرضيات البحث فكانت :
- هناك فروق ذات دلالة احصائية بين نتائج الاختبارات القبلية ونتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة ولصالح الاختبارات البعدية.
- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعة التجريبية والضابطة في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة ولصالح المجموعة التجريبية.
وشمل الفصل الثاني : منهجية البحث وإجراءاته الميدانية :
فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي والعينة هم طلاب الصف الخامس الاعدادي وعددهم (60) وكذلك الاختبارات المستخدمة والتجربة الاستطلاعية والاسس العلمية والاختبارات القبلية وتطبيق الموديلات التعليمية والاختبارات البعدية.
وشمل الفصل الثالث : عرض وتحليل ومناقشة نتائج الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.