التحول التعبيري والوظيفي في بنية التصميم الاعلاني المعاصر
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
إن التحول من المسارات واتجاهات التطور في التصميم الاعلاني لتحقيق التجسيد الموضوعي لناتج يؤدي وظيفتة التعبيرية ،اذ ارتبط ذلك مع الفلسفة المعاصرة للتصميم بوصفه فناً واداةً وهدفاً يستمد مقوماته من الواقع المعاش ويعمل وفق منظومة متكاملة تؤلف وحداته البصرية بعلاقات تستظهر ماتحملة من افكار عن ناتج مؤثر يحقق المصمم في اظهاره.وللوصول الى النتائج المرجوة من خلال هدف البحث الذي تحدد بـ (دراسة الارتباط الشكلي التعبيري والوظيفي من منطلق التحول التي بدأت ولا زالت في الحركات الفنية المعاصرة، والكشف عن التحول التعبيري والوظيفي في التصميم الاعلاني وفق المتغيرات الجديدة التي تسهم في إظهار القيمهةالتصميمة) وتم التوصل الى مجموعة من النتائج والاستنتاجات من أهمها :1- ان دوافع المجتمع في المعاصرة والتقدم هو احد اسباب تجسيد تلك التطلعات عن طريق البناء التصميمي للاعلان المعاصر .2- لاساليب المعالجات الكتابية ارتباط بالواقع الجديد وحركته السريعة فضلاً عما يحيط به من نشاطات ثقافي وفنية وتطور وسائل الاتصال.3- ان النظام البنائي المستعمل في الاعلان المعاصر يسعى في الغالب لتقديم صوت مستقبلي قائمة على التفسير والتحليل ، كما تضمن البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.