تأثير تمرينات خاصة لأعمام البرامج الحركية على وفق اسلوب تفضيل النمذجة الحسية في تعلم مهارة المناولة من مستوى الراس بكرة اليد
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الى اعداد تمرينات خاصة لأعمام البرامج الحركية على وفق اسلوب تفضيل النمذجة الحسية في تعلم مهارة المناولة من مستوى الراس بكرة اليد0والتعرف على الاسلوب المفضل لدى المجاميع البحث الثلاثة0والتعرف على تأثير التمرينات الخاصة لأعمام البرامج الحركية على وفق اسلوب التفضيل النمذجة الحسية في تعلم مهارة المناولة من مستوى الراس بكرة اليد لدى المجاميع الثلاثة0واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذا الثلاث مجاميع. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث اذا تكونت من ثلاث شعب توزعت على ثلاث مجاميع تجريبية وكان نصيب كل مجموعة (10 ) طلاب وقام الباحثان بإعداد برنامج تعليمي قائم على مبدأ تعميم البرامج الحركية على وفق اسلوب التفضيل النمذجة الحسية وأستنتج الباحثان ان التمرينات الخاصة المقترحة القائمة على (تعميم البرامج الحركية بااستخدام اساليب وانظمة النمذجة الحسية ) تأثير ايجابي وفعال في تعلم مهارة المناولة من مستوى الراس بكرة اليد ، وتبين ان افضل مجموعة في تعلم مهارة المناولة هي المجموعة التجريبية الثالثة (الحس حركي) وقد تفوقت على باقي مجاميع البحث وأتت بعدها المجموعة الاولى (البصري)ومن ثم المجموعة الثانية (السمعي) وكما وصى الباحثان بألاخذ بنتائج هذه الدراسة من قبل المدرسين والمدربين كونها قد طبقت على عينة تمثل المجتمع الذي اخذت منه تمثيلا صادقا وضرورة تعرف المدرسين والمدربين على الاسلوب المفضل لدى الطالب اثناء التدريس اوالتدريب وكذلك وضع المنهج التعليمي لهم على وفق الاسلوب المفضل لدى الطالب اوالمتعلم
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.