تحليل خطاب نقدي متعدد الوسائط للغلاف الأمامي في مجلات مختارة للمرأة العربية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تبحث الدراسة الحالية في الغلاف الأمامي لمجلات نسائية عربية مختارة من منظور تحليل الخطاب النقدي متعدد الوسائط. تم استخدام أدوات التحليل الموجودة في Kress & van Leeuwen (2006) و Machine & Mayr (2012) لتحديد الجوانب الموضوعية والسيميائية في 30 غلافًا أماميًا من زهرة الخليج زهرة الخليج وسيديتي سيدتي. يُظهر أن هذه المجلات متشابهة نسبيًا في عدد العناوين وأنواع العناصر المرئية ، لكنها تختلف اختلافًا كبيرًا في محتوى العناوين والموضوعات. تبحث المجلات أيديولوجيًا عن طريقة لإقناع القراء والمشاهدين بقصص الأغلفة. يتم تقديم النساء بشكل فردي مع عناوين رئيسية تحمل أسمائهن وتعليقاتهن. تُستخدم الصور المرئية ، مثل اللون والخط واللقطات والمسافة وغيرها بشكل مختلف نسبيًا لنقل خطاب معين يتعارض تمامًا مع الأعراف الاجتماعية والصورة الفعلية للمرأة العربية ومشاكلها واحتياجاتها وتطلعاتها.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.