اثر استخدام موقع تعليمي على شبكة الانترنت لتدريس الرياضيات في التحصيل الدراسي لطلبة كلية اليرموك الجامعة

محتوى المقالة الرئيسي

د. جاسم محمد علي التميمي

الملخص

يهدف البحث الى معرفة استخدام موقع تعليمي على شبكة الانترنت لتدريس الرياضيات في التحصيل الدراسي الجامعي


. ولاختبار فرضيات البحث، تم توفير موقع تعليمي على الانترنت كما تم تطوير اختبار تحصيلي و تم استخراج


دلالات صدقهما وثباتهما تكونت عينة البحث من ( 60) طالبا وطالبةً  من طلاب المرحلة الاولى لطلبة كلية اليرموك الجامعة – قسم علوم الحاسوب  تم تقسيمهم الى مجموعتين (مجموعة  تجريبية ومجموعة ضابطة ) .و لدى تطبيق إجراءات البحث واستعمال المعالجات  الإحصائية المناسبة ,بينت نتائج البحث التي تم التوصل اليها الاتي:


وجود فرق ذو دلالة إحصائية في  التحصيل الدراسي الجامعي لمادة الرياضيات ة تعزى الى متغير طريقة التدريس من خلال الموقع التعليمي على شبكة الانترنيت لصالح المجموعة التجريبية ، وكذالك وجود فروق تعزى الى متغير الجنس لصالح الاناث ،و اظهرت النتائج  انه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية ( α = 0.05) في التحصيل الدراسي الجامعي لمادة الرياضيات  تعزى الى    التفاعل بين  متغيري  طريقة  التدريس  وجنس الطلبة.


 يوصى الباحث الى إنشاء تصميم  وتوفير مواقع تعليمية  على  شبكة الانترنيت لمختلف الموضوعات في الرياضيات و لجميع المراحل الدراسية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استخدام موقع تعليمي على شبكة الانترنت لتدريس الرياضيات في التحصيل الدراسي لطلبة كلية اليرموك الجامعة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 161-172. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6635
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استخدام موقع تعليمي على شبكة الانترنت لتدريس الرياضيات في التحصيل الدراسي لطلبة كلية اليرموك الجامعة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 161-172. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6635