توظيف درس المشروع في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب قسم التربية الفنية

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. محمد هادي
م.د. صفاء محمد
م.د. ندى عايد

الملخص

يمثل العمل التطوعي انموذجاً حضاريا مهما لإحداث التغيرات التي تشهدها المجتمعات المعاصرة في سلوك الفرد والمجتمع، والذي صار بحق منصة مهمة للنهوض في المستويات الفكرية والتنموية كافة، بل يعد من الثقافات المهمة التي تسهم في تطوير وتنمية القدرات الفردية والجماعية وتوفير الخدمات في الكثير من المجالات. ومع تصاعد وتيرة الاتصال والتعاون بين العلوم المختلفة، ظهرت توجهات فنية تؤكد على أهمية العمل الجماعي المتلاقح مع التخصصات المتعددة لإيجاد علاقات تفاعلية وتبادلية، تجتمع داخل فضاء العمل التطوعي بغية إتاحة المجال لبناء اهداف قد ترتقي لمستويات لم تكن محسوبة او متوقعة، وتحقق التفاعل الفكري والثقافي للإسهام في استثمار المبتكرات الفنية وتأطيرها ضمن حقل الاعمال التطوعية. ولذلك جاء هذا البحث (توظيف درس المشروع في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب قسم التربية الفنية).


اشتمل البحث على أربعة فصول، تضمن الفصل الأول إشكالية البحث، واهميته، وأهدافه المتمثلة بالتعرف على تأثير درس المشروع في تنمية العمل التطوعي.  


وتضمن الفصل الثاني على مبحثين، الأول يسلط الضوء على فن الأرض، اما الثاني فيوضح مفهوم العمل التطوعي ومعناه. أما الفصل الثالث اهتم بتحليل العينات. فيما تضمن الفصل الرابع أهم النتائج التي تم التوصل اليها.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
توظيف درس المشروع في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب قسم التربية الفنية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 195-214. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6639
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

توظيف درس المشروع في تنمية العمل التطوعي لدى طلاب قسم التربية الفنية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 195-214. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6639