قلق الحالة وعلاقته بالتحصيل المهاري بأداة الشاخص لدى طالبات المرحلة الثانية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اهداف البحث: -
1- التعرف على قلق الحالة لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
2- التعرف على علاقة قلق الحالة بالتحصيل المهاري بأداة الشاخص لدى طالبات المرحلة الثانية فروض البحث:
1-هناك فروق ذات دلالة احصائية لقلق الحالة لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
2-هناك فروق ذات دلاله احصائية بين قلق الحالة والتحصيل المهاري بأداة الشاخص لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
منهج البحث: استخدم المنهج الوصفي لملاءمته لأجراءات البحث.
اما عينة البحث: تأّلفت عينة الدراسة من 20 طالبة من طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية /جامعة بغداد.
الاستنتاجات التي توصل اليها:
1-ان نسبة قلق الحالة لدى طالبات المرحلة الثانية كانت عالية
2-لاتوجد علاقة ارتباط بين التحصيل المهاري و قلق الحالة عند الطالبات
التوصيات :
1-التركيز والأهتمام ببرامج الإعداد النفسي التي تؤثر على أداء اللاعبات.
2- ضرورة تهيئة وإعداد البرامج التدريبية التي تخدم الإعداد النفسي للاعبين وخاصة في لعبة الجمناستك الايقاعي.
3-ضرورة الاهتمام المتواصل من قبل المدربين بالجانب النفسي للسيطرة مستويات القلق الرياضي التي ترافق اللاعبات خلال الدرس وتوجيهها بالشكل الذي يخدمهن في تحقيق اداء افضل
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.