قلق الحالة وعلاقته بالتحصيل المهاري بأداة الشاخص لدى طالبات المرحلة الثانية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اهداف البحث: -
1- التعرف على قلق الحالة لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
2- التعرف على علاقة قلق الحالة بالتحصيل المهاري بأداة الشاخص لدى طالبات المرحلة الثانية فروض البحث:
1-هناك فروق ذات دلالة احصائية لقلق الحالة لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
2-هناك فروق ذات دلاله احصائية بين قلق الحالة والتحصيل المهاري بأداة الشاخص لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
منهج البحث: استخدم المنهج الوصفي لملاءمته لأجراءات البحث.
اما عينة البحث: تأّلفت عينة الدراسة من 20 طالبة من طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية /جامعة بغداد.
الاستنتاجات التي توصل اليها:
1-ان نسبة قلق الحالة لدى طالبات المرحلة الثانية كانت عالية
2-لاتوجد علاقة ارتباط بين التحصيل المهاري و قلق الحالة عند الطالبات
التوصيات :
1-التركيز والأهتمام ببرامج الإعداد النفسي التي تؤثر على أداء اللاعبات.
2- ضرورة تهيئة وإعداد البرامج التدريبية التي تخدم الإعداد النفسي للاعبين وخاصة في لعبة الجمناستك الايقاعي.
3-ضرورة الاهتمام المتواصل من قبل المدربين بالجانب النفسي للسيطرة مستويات القلق الرياضي التي ترافق اللاعبات خلال الدرس وتوجيهها بالشكل الذي يخدمهن في تحقيق اداء افضل
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.