اتجاهات معلمي التربية الخاصة والعامة نحو أساليب تعديل السلوك
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث إلى معرفة اتجاهات المعلمين نحو تعديل السلوك ، وهل هناك فروق وفق متغيرات الجنس ، التخصص ، أخذ مساق تعديل السلوك من عدم أخذه .
تكونت أفراد البحث من (182) معلما للتربية الخاصة والعامة في عمان والسلط . تطلب البحث بناء استبانة للكشف عن اتجاهات المعلمين نحو تعديل السلوك . طبقت الاستبانة بعد التحقق من صدقها وثباتها . استخدم اختبار )ت) كوسيلة احصائية .
توصل البحث إلى ما يلي :-
- هناك اتجاه ايجابي لكلا من معلمي التربية الخاصة والعامة نحو أساليب تعديل السلوك
- توجد فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات المعلمين
- وفق متغير الجنس ولصالح الذكور
- بين معلمي التربية الخاصة والعامة ولصالح معلمي التربية الخاصة
ج- بين من أخذ مساق في تعديل السلوك ومن لم يأخذالمساق ولصالح من أخذ المساق .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
اتجاهات معلمي التربية الخاصة والعامة نحو أساليب تعديل السلوك. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 627-650. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6754
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
اتجاهات معلمي التربية الخاصة والعامة نحو أساليب تعديل السلوك. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 627-650. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6754