واقع المشاركات المدرسية في بطولات تربية الكرخ الثانية ودورها في اختيار المنتخبات

محتوى المقالة الرئيسي

م. م. احمد عبدالله حسين

الملخص

اشتمل البحث على خمسة فصول:


        في الفصل الاول تبرز أهمية البحث في إيجاد الحلول التنظيمية لإدارة الأنشطة والفعاليات الرياضية المدرسية من خلال استخدام مبادئ الإدارة في المجال الرياضي وذلك لتحقيق الانجازات الجيدة باعتبار أن الإدارة تعد من الضرورات التي يحتاجها الإنسان في جميع الأنشطة الحياتية ومنها الجانب الرياضي، أما مشكلة البحث  فتتحدد من خلال ضعف الجانب الإداري والتنظيمي لعمل مشرفي قسم النشاط الرياضي والكشفي ومشرفي قسم الإشراف الاختصاصي والتربوي وعدم اهتمام معلم / مدرس التربية الرياضية بعملة بشكل جدي وفي أداء واجباته بالصورة المطلوبة ، أما أهداف البحث فهو التعرف على دور المشرفين في انتقاء اللاعبين المتميزين والتعرف على الفروق الزمنية في نسب اختيار لاعبي المنتخبات المدرسية ، واستخدم الباحث في هذا المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لمعظم مدارس تربية بغداد الكرخ/2 حيث اعتمد الباحث على تقسيم الرقعة الجغرافية إلى (6) قواطع إذ تجرى البطولات الفرقية لمدارس القواطع الستة فتترشح مدرسة واحدة عن كل قاطع في كل لعبة ، وكانت أهم الاستنتاجات هو أن طبيعة عمل أقسام النشاط الرياضي والكشفي تفتقر إلى الدقة في اختيار العناصر الممثلة لمنتخبات التربية الرياضية أما التوصيات فتحددت في ضرورة إتباع واعتماد معلمي ومدرسي التربية الرياضية مبادئ الإدارة في عملهم اليومي كون الادارة تعطيهم فرصة لبرمجة عملهم والخروج بنتائج  ايجابية تخدم العملية التربوية والرياضية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
واقع المشاركات المدرسية في بطولات تربية الكرخ الثانية ودورها في اختيار المنتخبات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 677-692. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6756
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

واقع المشاركات المدرسية في بطولات تربية الكرخ الثانية ودورها في اختيار المنتخبات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 677-692. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6756