مقترح لتصميم برنامج كفؤء كنظام للتعلم المختلط

محتوى المقالة الرئيسي

م. رغد محمد هادي

الملخص

في السنوات الأخيرة أعتمد نظام التعلم الالكتروني على نهج التعلم المختلط أو المخلوط لان هذا التعلم لديه مزايا التعلم الالكتروني ( المرونة في الوقت والمكان و التأقلم مع احتياجات مستخدم معين) دون سلبياته ( لا توجد علاقة بين المعلم والطالب والشعور بالعزلة أمام الكمبيوتر).


      لم ينتشر استخدام نظام التعلم المختلط لحد الآن لجميع المؤسسات التعليمية السبب هو ليس على الطالب والمعلم فقط التكييف مع تكنولوجيا الكمبيوتر الجديدة , لكن السبب الحقيقي هو  التحديات التكنولوجية نفسها . أذا يمكن الافتراض انه ليس كل من المعلمين والطلاب لديهم المهارات التكنولوجية الضرورية نفسها لاستخدام برنامج ما على الكمبيوتر. وقد يكون هذا هو السبب في ان استخدام النظام المختلط هو الأقوى في قسم علم الحاسبات.


      لذلك تم تصميم نظام مثال على نظام التعلم المختلط بحيث يكون سهل الاستخدام بالنسبة للمستخدمين دون الحاجة إلى أي تدريب تقني وبالتالي يخفف على الناس من فكرة رفضهم لاستخدام اي برنامج من برامج التعلم المختلط. النظام المقترح يعمل بفعالية مع جميع محتويات البرنامج الدراسي المقدم من قبل المعلمين من خلال المحاضرات ويمكن استعراض محتوى هذا البرنامج على الانترنيت من قبل الطلاب بعد الصف.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مقترح لتصميم برنامج كفؤء كنظام للتعلم المختلط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 1-16. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6760
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

مقترح لتصميم برنامج كفؤء كنظام للتعلم المختلط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(99), 1-16. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i99.6760

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.