القيادة التحويلية لمديري المدارس المتوسطة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أن للإدارة المدرسية تأثير كبير على طلبة المرحلة المتوسطة، إذ أن طالب هذه المرحلة بانتقاله من الابتدائية إليها يشعر بالتوّتر والضغط وحالة عدم تكيف مع المواقف التعليمية الجديدة بالنسبة له، ومع المواقف الدراسية المختلفة؛ كالرفاق، والمدرسين وإدارة المدرسة والمشكلات الدراسية التي تواجهه تؤثر عليه بصورة أو بأخرى فتؤدي إلى انخفاض التحصيل, فالقيادة التحويلية نمط من القيادة يسعى القائد من خلالها الوصول إلى الدوافع الكامنة والظاهرة لدى الأفراد التابعين له، ثم يعمل على إشباع حاجاتهم، واستثمار أقصى طاقاتهم، بهدف تحقيق التغيير الأفضل للمؤسسة.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
القيادة التحويلية لمديري المدارس المتوسطة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 949-980. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6838
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
القيادة التحويلية لمديري المدارس المتوسطة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 949-980. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6838