التربيـة الفنيـة بين التنظير والتطبيق "دراسـة نظريـة"

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. علياء محسن عبد الحسين

الملخص

      تهدف التربية إلى توسيع التعليم في المجالات التربوية كافة، وذلك من خلال العملية التعليمية التعلمية لإكساب الطلبة العلم والمعرفة على نحو أفضل تحقيقاً لتطورهم الفكري والجمالي.


     وبتطور المعرفة إلى مستويات عالية في الدقة، مما أضاف على كاهل المتخصصين في التربية والتعليم إشكالية التمييز والتفريق بين ما هو أفضل وبين ما يمكن ان يكون مثالاً، مما اتاح لمنطق المعرفة العلمية اقتراح نظم لا تخلو من تحليل وتركيب.


     فنجد أن الفن بوصفه نظاماً معرفياً من نظم المعرفة الإنسانية يتطلب رؤى تحليلية نقدية، فالتربية والفن موضوعان متداخلان متفاعلان في أنظمتهما المعرفية، وهذا ما نهدف إلى تحقيقه للإفادة من الفن في خدمة التربية والمجتمع.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التربيـة الفنيـة بين التنظير والتطبيق "دراسـة نظريـة". (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(58), 377-396. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i58.6860
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

التربيـة الفنيـة بين التنظير والتطبيق "دراسـة نظريـة". (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(58), 377-396. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i58.6860