تأثير استخدام التغذية الراجعة اللفظية في تعلم بعض المهارات الأساسية بخماسي كرة القدم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير استخدام اسلوب التغذية الراجعة اللفظية في تعلم بعض المهارات الأساسية في خماسي كرة القدم لطلاب المرحلة المتوسطة في مدرسة طارق بن زياد/ بغداد / تربية الكرخ الثالثة ، حيث تم إعداد وحدات تدريسية لتعليم بعض المهارات الأساسية في خماسي كرة القدم باستخدام التغذية الراجعة اللفظية .
تألفت العينة من (60) طالب من طلاب مرحلة االثاني المتوسط بمدرسة طارق بن زياد /تربية الكرخ الثالثة / بمحافظة بغداد ، اذ قسمت العينة إلى مجموعتين متساويتين، إحداهما تجريبية وعددها (30) طالب، وتم تدريسها باستخدام التغذية الراجعة اللفظية ، والأخرى ضابطة وعددها (30) طالب، وهذه لم يستخدم لها التعزيز اللفظي.
استخدمت لأغراض الدراسة بعض الاختبارات المهارية في كرة القدم وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية في الاختبارات المهارية قيد الدراسة، مما يشير إلى أهمية وفاعلية استخدام التغذية الراجعة اللفظية في تعلم بعض المهارات الأساسية في خماسي كرة القدم لطلاب المرحلة المتوسطة.
الفصل الأول
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.