تأثير استخدام البرامج التعليمية الالكترونية في تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

محتوى المقالة الرئيسي

م. عصام نجدت قاسم

الملخص

هدف البحث الى التعرف على انجاح تعلم التلاميذ لمهارات كرة السلة بأستخدام وسائل حديثة لذلك وقد ارتاى الباحث استخدام وسيلة عرض المهارات على التلاميذ عن طريق جهاز الحاسوب (laptop ) وربطة بجهاز تلفزيوني لعرض مهارتي التصويب على السلة من الامام وسرعة التمرير الكرة وافترض الباحث ان المجموعة التجريبية هي الافضل في تعلم المهارتين من المجموعة الضابطة التي تعلمت المهارتين بالطريقة التقليدية للتعلم


وقد استخدم الباحث (15) طالب لمجموعتة التجريبية (15) طالب لمجموعتة الضابطة واختار الطلاب عشوائيا" من طلبة الصف السادس الابتدائي ومن اعمار (11-12سنة) . واستخدم منهج تعليمي لمدة (6 اسابيع) وقد اجرى قبلها اختبار قبلي وبعد انتهاء الفترة التعليمية اجرى اختبار بعدي واستخدم الباحث الوسائل الاحصائية . ثم في الباب الرابع أثبت بأن مستوى المجموعة التجريبية كان معنويا" في اداء المهارتين وأثبت صحة استخدام البرامج التعليمية الالكترونية . و اوصى بأستخدام هذا الاسلوب في تعلم غيرها من المهارات كرة السلة والالعاب الاخرى .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخدام البرامج التعليمية الالكترونية في تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 937-952. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6932
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام البرامج التعليمية الالكترونية في تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 937-952. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6932