تأثير استراتيجية شكل البيت الدائري في التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. نجاح مهدي شلش
م.م. علي خوام خطيب

الملخص

هدف البحث الى استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري في التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح فضلا عن التعرف على تاثير تلك الاستراتيجية على المتعلمين في التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح ووضع الفرضيات التي تتلائم وهدف البحث ,وعمد الباحث الى اختيار عينة من طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة القادسية , وفي اجراءات البحث استخدم الباحث المنهج التجريبيي والاختبار المهاري لفعالية رمي الرمح وعمد الباحث باستخراج فروق الاختبارات البعدية للمجموعة التجريبية والضابطة في متغير التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح وعمد الباحث الى ايجاد نسب التطور في التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح , وصمم الباحث منهاج تعليمي للمجموعة التجريبية وعمد الباحث الى تقويم الاداء المهاري للفعالية على وفق اراء المختصين والخبراء في العاب القوى , ولمعالجة البيانات استخدم الباحث معامل الالتواء لقياس تجانس العينة والقيمة التائية وقانون نسبة التطور وبعد المعالجة الاحصائية استعرض الباحث النتائج وعمد اللى مناقشتها وتوصل الباحث الى ان استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري قد اثر تاثيرا معنويا في تعلم فعالية رمي الرمح ولصالح المجموعة التجريبية ومن خلال استخراج نسبة التطور وجد ان نسبة التطور في المجموعة التجريبية تفوق نسبة التطور في المجموعة الضابطة , لذ اوصى الباحث باستخدام استراتيجية شكل البيت الدائري لما لها من تاثير في التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استراتيجية شكل البيت الدائري في التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 989-1020. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6934
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استراتيجية شكل البيت الدائري في التعلم الحركي لفعالية رمي الرمح. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 989-1020. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6934