فعالية استخدام JIGSAW VS. فكر - تقنيات المشاركة الزوجية في تحسين فهم الطلاب للقراءة القدرة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يفترض أن تكون القراءة هي الأداة المركزية لتعلم معلومات جديدة والوصول إلى تفسيرات وتفسيرات بديلة ، وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير استخدام تقنيات Jigsaw و Think - Pair - Share على تطوير مهارات الفهم القرائي للثانوية العراقية. طلاب المدارس: لتحقيق أهداف الدراسة ، تم تطبيق مجموعة ضابطة غير عشوائية قبل الاختبار وبعده على عينة من 85 من مدرسة اليرموك المتوسطة للإناث. تتطلب الدراسة مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة. تمت مطابقة موضوعات المجموعات الثلاث إحصائيًا وفقًا لأعمارهم (بالأشهر) ونتائجهم النهائية في الامتحان السابق (منتصف العام) والمستوى الأكاديمي لوالدهم وأمهم. أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها من خلال المعالجة الإحصائية للبيانات ما يلي:
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
فعالية استخدام JIGSAW VS. فكر - تقنيات المشاركة الزوجية في تحسين فهم الطلاب للقراءة القدرة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 53-68. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6941
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
فعالية استخدام JIGSAW VS. فكر - تقنيات المشاركة الزوجية في تحسين فهم الطلاب للقراءة القدرة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(90), 53-68. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i90.6941