دراسة تقويمية لمدرسي التربية الاسلامية في ضوء جودة ادائهم التعليمي في المرحلة الاعدادية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى تقويم مدرسي التربية الاسلامية في ضوء جودة ادائهم التعليمي في المرحلة الاعدادية ، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثان المنهج الوصفي ، وطبقت استبانة مكونة من )39 ) مؤشرا ، تم التأكد من صدقها وثباتها ، واشتملت سبعة مجالات ، وطبقت على عينة استطلاعية من مدرسي التربية الاسلامية ومدرساتها في مدارس المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية وبلغ عدد أفراد العينة الاساسية في البحث الحالي (50) مدرسا و(50) مدرسة ، واستخدم الباحثان مقياس ليكرت ، ومعامل ارتباط بيرسون ، والوسط المرجح، والوزن المئوي لتحليل البيانات ، والوصول إلى النتائج ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج عدة من أهمها:
1- ان أداء مدرسي التربية الاسلامية الذين يدرسون في مدارس محافظة بغداد كان ضعيفاً نسبياً .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.