أثر استراتيجية تسلق الهضبة في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الصف الأول المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. صبحي ناجي عبد الله الجبوري
دعاء حسام حسين الجنديل

الملخص

يهدف البحث الحالي الى تعرف ( أثر استراتيجية تسلق الهضبة في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الصف الأول المتوسط ) .


ولتحقيق ذلك اختارت الباحثة تصميماً تجريبياً ذا ضبط جزئي لمجموعتين تجريبيتين ذات الاختبار البعدي  ، واختارت الباحثة قصدياً عينة من طالبات الصف الأول المتوسط من مدرسة متوسطة بغداد للبنات التابعة لمديرية التربية بغداد / الرصافة الثانية للعام الدراسي 2011/2012 م ، لغرض تطبيق التجربة .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر استراتيجية تسلق الهضبة في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الصف الأول المتوسط . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 533-552. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7078
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية تسلق الهضبة في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الصف الأول المتوسط . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 533-552. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7078