مدى تركيز أسئلة كتب اللغة العربية للصف للصف الرابع الاعدادي على مستويات التفكير وفقا لتصنيف بلوم للأهداف المعرفية

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. انتصار كاظم جواد

الملخص

   يهدف البحث الحالي الى معرفة مدى تركيز اسئلة كتب اللغة العربية الصف الرابع الاعدادي على تنمية مهارات التفكير لدى الطالبات حسب تصنيف بلوم للاهداف المعرفية تكونت عينة البحث من الاسئلة جميعها الواردة في كتب اللغة العربية المقررة على طالبات الرابع الاعدادي وبلغ عددها (758) سؤالاً ، أما اداة البحث فهي عبارة عن معايير تصنيف الاسئلة التي اشتقتها الباحثة من تصنيف (بلوم) للاهداف المعرفية ، وتحقيقاً لموضوعية التصنيف اختارت الباحثة عينة من الاسئلة وصنفتها على وفق المعايير ثم عرضتها على مجموعة من المحكمين ، بعد التأكد من صدقها وثباتها ثم تطبيقها على عينة البحث

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مدى تركيز أسئلة كتب اللغة العربية للصف للصف الرابع الاعدادي على مستويات التفكير وفقا لتصنيف بلوم للأهداف المعرفية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 1025-1052. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7136
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

مدى تركيز أسئلة كتب اللغة العربية للصف للصف الرابع الاعدادي على مستويات التفكير وفقا لتصنيف بلوم للأهداف المعرفية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 1025-1052. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7136