مدى ممارسة الطلبة المعلمين لمهارات العلم الأساسية في مقرر التربية العملية"دراسة ميدانية على طلبة السنة الرابعة في كلية التربية"

محتوى المقالة الرئيسي

م.د.شكريه فائز حقي
م.د. غسان رشيد الصيداوي

الملخص

   يهدف البحث الحالي التعرف على مدى ممارسة الطلبة المعلمين لمهارات العلم الأساسية ككل في مقرر التربية العلمية، وفي كل مهارة أساسية على حدة، وتعرف الفروق في مدى ممارستهم لمهارات العلم الأساسية تبعاً لمتغيري (الجنس، والمعدل التراكمي).


     واتبع الباحثان المنهج الوصفي التحليلي في إجراءات البحث، وقاما بإعداد بطاقة ملاحظة صفية بهدف تعرّف مدى ممارسة الطلبة المعلمين عيّنة الدّراسة لمهارات العلم الأساسية داخل الصّف أثناء تنفيذهم مرحلة التطبيق من مقرر التربية العملية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مدى ممارسة الطلبة المعلمين لمهارات العلم الأساسية في مقرر التربية العملية"دراسة ميدانية على طلبة السنة الرابعة في كلية التربية". (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 1053-1084. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7137
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

مدى ممارسة الطلبة المعلمين لمهارات العلم الأساسية في مقرر التربية العملية"دراسة ميدانية على طلبة السنة الرابعة في كلية التربية". (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(91), 1053-1084. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i91.7137