الأساليب الدعائية في القنوات الفضائية العراقية ازاء الانتخابات المحلية ۲۰۰۹دراسة مقارنة لبرامج قناتي (آفاق - بغداد )

محتوى المقالة الرئيسي

د. حسين علي نور الموسوي
بشرى داود الشجيري

الملخص

مجتمع البحث : ان مجتمع البحث هو المجتمع الذي يهدف الباحث الى دراسته وتعميم نتائج البحث على كل مفرداته ويتكون مجتمع البحث في هذه الدراسة من الحصر الشامل لبرامج قناتي افاق وبغداد للمدة من ۲۰۰۹/۱/۸ وهو موعد انطلاق حملات الدعاية الانتاجية ولغاية (۲۰۰۹/۱/۳۰) موعد توقف الدعاية الانتخابية ، كمجال للدراسة بالنظر لما تشكله قناتي آفاق – بغداد من تنوع ايديولوجياتها واختلاف مضامينها ، الأولى بوصفها الناطق باسم قائمة ائتلاف دولة القانون التي تمثل الحكومة والثانية بوصفها الناطق باسم جبهة التوافق والتي تمثل الحزب الاسلامي ) ، ويبلغ عدد البرامج التي تم اخضاعها للتحليل في القناتين (۱۳) برنامجاً ، وتم استبعاد التايتل والنشرات الاخبارية لعدم توافر امكانات البحث فيها وذلك لتكرار المضامين الاخبارية في كلا القناتين (")

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الأساليب الدعائية في القنوات الفضائية العراقية ازاء الانتخابات المحلية ۲۰۰۹دراسة مقارنة لبرامج قناتي (آفاق - بغداد ). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(62), 185-206. https://doi.org/10.35950/cbej.v13i62.7221
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

الأساليب الدعائية في القنوات الفضائية العراقية ازاء الانتخابات المحلية ۲۰۰۹دراسة مقارنة لبرامج قناتي (آفاق - بغداد ). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(62), 185-206. https://doi.org/10.35950/cbej.v13i62.7221