تأثير استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم في تعلم بعض أنواع التهديف بكرة اليد

محتوى المقالة الرئيسي

م.د نهاد محمد علوان

الملخص

من خلال ملاحظة الباحثة الميدانية لمستوى اداء الطالبات في مهارة التهديف في كرة اليد لاحظت أن هناك تباين في مستوى الطالبات في تعلم مهارة التهديف بكرة اليد ، والذي قد يعود إلى صعوبة هذه المهارة أو إتباع طرائق تدريس تقليدية عند تعلمها والتي قد لا تؤدي إلى استثارة الدافعية لديهن لتعلم تلك المهارة . لذا جاءت فكرة الباحثة في استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم في تدريس تلك المهارة ، والتي قد تعمل على استثارة الدافعية والرغبة لدى الطالبات نحو التعلم ومحاولة التغلب على بعض جوانب القصور عند تعلم تلك المهارة ، وكان من أهداف البحث التعرف على الفروق في تعلم بعض أنواع التهديف بكرة اليد نتيجة استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم وللمجموعتين الضابطة والتجريبية ، وقد افترضت الباحثة عدة فرضيات كان منها هناك

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم في تعلم بعض أنواع التهديف بكرة اليد. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(63), 243-262. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7326
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم في تعلم بعض أنواع التهديف بكرة اليد. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(63), 243-262. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7326