تدريس النصوص الادبية على وفق المنهج البنيوي الحديث
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يتوجه هذا البحث الى المهتمين بالادب وبمسائل النقد الادبي , ومساراته ، من طلبة ودارسي المناهج النقدية الحديثة ، وهو يطرح في هذا المجال احدى اهم المسائل واكثرها تعقيدا وهي مسألة الاجراء في تحليل النصوص الادبية وطرائق واساليب تدريسها .
فقد شهدت مناهج الاستقصاء النقدي تطورا لا مثيل له ، بفضل اسهامات العلوم الانسانية واللسانيات ، كما فتحت مناهج النقد النفسية والتكوينية والنصية والثقافية ، مجالات عدة لشارحي الادب تتميز بالوضوح والخصب ، فيقدم هذا البحث عرضا واضحاً وموثقاً لهذه الاتجاهات واساليب تدريسها لطلبة ودارسي النقد ، فيتعرض لمنهج مهم من هذه المناهج ولاحكامه ولحقوله التطبيقية ولحدوده المحتملة
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
تدريس النصوص الادبية على وفق المنهج البنيوي الحديث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 141-164. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7424
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
تدريس النصوص الادبية على وفق المنهج البنيوي الحديث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 141-164. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7424