تدريس النصوص الادبية على وفق المنهج البنيوي الحديث

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. جاسم محمد جسام

الملخص

يتوجه هذا البحث الى المهتمين بالادب وبمسائل النقد الادبي , ومساراته ، من طلبة ودارسي المناهج النقدية الحديثة ، وهو يطرح في هذا المجال احدى اهم المسائل واكثرها تعقيدا وهي مسألة الاجراء في تحليل النصوص الادبية وطرائق واساليب تدريسها .


فقد شهدت مناهج الاستقصاء النقدي تطورا لا مثيل له ، بفضل اسهامات العلوم الانسانية واللسانيات ، كما فتحت مناهج النقد النفسية والتكوينية والنصية والثقافية ، مجالات عدة لشارحي الادب تتميز بالوضوح والخصب ، فيقدم هذا البحث عرضا واضحاً وموثقاً لهذه الاتجاهات واساليب تدريسها لطلبة ودارسي النقد ، فيتعرض لمنهج مهم من هذه المناهج ولاحكامه ولحقوله التطبيقية ولحدوده المحتملة

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تدريس النصوص الادبية على وفق المنهج البنيوي الحديث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 141-164. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7424
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تدريس النصوص الادبية على وفق المنهج البنيوي الحديث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 141-164. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7424