التوجه الانوي لدى طلبة الدراسات العليا في استخدام المكتبة الجامعية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تتلخص مشكلة البحث حول مفهوم التوجه الانوي Eqoiticorientaton لدى طلبة الدراسات العليا في استخدام المكتبة الجامعية وبعد تحديد المصطلحات والأهداف تم تبني نظرية المنفعة الشخصية ل هومانز humans في بناء المقياس وتفسير النتائج وبلغت عينة البحث 150 طالبا وطالبه من ألجامعة المستنصرية واختيرت العينة بالطريقة العشوائية البسيطة من الطلبة الذين يرتادون المكتبة الجامعية وقد شملت العينة أقساما علمية وإنسانية مختلفة كما استخدمت عدة وسائل إحصائية وهي مربع كاي -معامل ارتباط بيرسون -الاختبار التائي لعينة واحدة ولعينتين مستقلتين كما تميزه فقرات المقياس بصدق وثبات عاليين وتوصلت الدراسة للنتائج والاستنتاجات والفرضيات الآتية .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
التوجه الانوي لدى طلبة الدراسات العليا في استخدام المكتبة الجامعية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 717-752. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7457
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
التوجه الانوي لدى طلبة الدراسات العليا في استخدام المكتبة الجامعية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 717-752. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7457