تأثير برنامج إرشادي في تخفيض النشاط المفرط لدى التلاميذ بطيئي التعلم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
رمى البحث الحالي التعرف الى ( تأثير برنامج إرشادي في تخفيض النشاط المفرط لدى التلاميذ بطيئ التعلم ). من طريق التحقق من هدف البحث التعرف "على تأثير برنامج ارشادي في تخفيض النشاط المفرط لدى التلاميذ بطيئي التعلم".
واستعمل الباحث المنهج التجريبي معتمداً التصميم التجريبي ذا المجموعتين المتكافئتين ، وبلغت عينة البحث من (20) تلميذاً وزعوا بالتساوي بين مجوعتين , مجموعة تجريبية مكونة من (10) تلاميذ ومجموعة ضابطة مكونة من (10) تلاميذ بطيئي التعلم مفرطي النشاط شخصوا من طريق مقياس النشاط المفرط المعد من قبل الباحث وقد بلغ عدد فقرات مقياس النشاط المفرط بصيغته النهائية من (48) فقرة والتي حددت بأربعة مجالات هي, الحركي يضم (14) فقرة و تشتت الانتباه والذي يضم (12) فقرة و الانفعالي والذي يضم (11) فقرة و الاجتماعي يضم (11) فقرة وتحقق الباحث من الخصائص القياسية للمقياس والمتمثلة بالصدق والثبات , اذ بلغ معامل الثبات ( 0,978) بطريقة أَلفاكرونباخ وبلغ( 0,922) بطريقة التجزئة النصفية وهو مؤشر جيد لمعامل الثبات .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.