تقويم برنامج إعداد معلمات رياض الاطفال في ضوء الاهداف من وجهة نظر الطالبات / المطبقات

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. سعدي جاسم عطية
م.د. ياسمين طه العزاوي
م. م. سهام موهي وريوش

الملخص

 ان عمليات تقويم برامج اعداد معلمات رياض الاطفال من الأمور ذات الأهمية ، لضمان الجودة والكفاءة للعلمية التعليمية  و لكي يتمشى مع الإتجاهات الحديثة وأن هذا التقويم  ينطلق من خلال الكشف عن نقاط القوة والضعف في برامج الاعداد , يهدف البحث الحالي الى  الكشف عن نقاط القوة والضعف في برنامج إعداد طالبات قسم رياض الاطفال وهذا هو الهدف الاول . تحدد البحث الحالي بطالبات المرحلة الرابعة من قسم رياض الاطفال في كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية للعام الدراسي 2013-2014 . وقد استخدم الباحثون منهج البحث الوصفي التحليلي واختار الباحثون بالطريقة العشوائية البسيطة (76) طالبة من طالبات المرحلة الرابعة ، لتحقيق هدفا البحث أعد الباحثون استبانة كاداة لجمع البيانات المتعلقة ببرامج الاعداد بمنهج قسم رياض الاطفال وتم وضع (35) فقرة  تتضمن تقويم جوانب متعددة في المنهج

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقويم برنامج إعداد معلمات رياض الاطفال في ضوء الاهداف من وجهة نظر الطالبات / المطبقات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 905-944. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7463
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تقويم برنامج إعداد معلمات رياض الاطفال في ضوء الاهداف من وجهة نظر الطالبات / المطبقات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 905-944. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7463