المتوترة كأداة نحوية متماسكة في أداء طلاب جامعة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مجال النصوص السردية

محتوى المقالة الرئيسي

Asst .Inst. Ban Shihab Ahmed
Asst .Inst Usama Ibraheem Mohammed

الملخص


تركز الورقة الحالية على استخدام الزمن كأداة متماسكة ودورها في الحفاظ على تماسك النص المكتوب. التماسك هو محاولة لخلق خطاب هادف بشكل عام ومتوتر كمنتج نحوي هو أحد القيود الأساسية التي تؤدي إلى تحقيق التماسك. يشرح الاستخدام الصحيح للتوتر سبب كون تعاقب الجمل خطابًا ذا مغزى وليس نصًا غير متصل. يمكن أن يحد الاستخدام السابق للفعل في جملة واحدة من الاختيار اللاحق للفعل في الجملة التالية. يواجه طلاب جامعة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية العديد من الصعوبات في كتابة نص متماسك فعال بشكل عام وفي استخدام صيغة مناسبة بشكل خاص ، فهم يميلون إلى إجراء تحول غير لائق في الأزمنة خاصة في كتابة النص السردي الذي يتطلب استخدام الصيغة الصحيحة للفعل لتوضيح حدث. تم جمع البيانات من أداء الطالب لكتابة نص سردي وتحليلها للتحقق من الفرضية ، وتؤدي نتائج التحقق من البيانات التي تم جمعها إلى استنتاجات من بينها أن هناك إساءة كبيرة في استخدام الأزمنة الصحيحة وهناك صعوبة كبيرة في التحول من من الزمن الماضي إلى المستقبل ، فإن استخدام المتعلم للتوتر غير المناسب هو أكثر من المناسب.

 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
المتوترة كأداة نحوية متماسكة في أداء طلاب جامعة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مجال النصوص السردية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 13-28. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7467
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

المتوترة كأداة نحوية متماسكة في أداء طلاب جامعة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مجال النصوص السردية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 13-28. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7467