اعتماد برنامج تدريبي مقترح لتحسين أداء مدرسي الفلسفة وعلم النفس لمدرسي الثانويات في محافظة صلاح الدين

محتوى المقالة الرئيسي

د. طالب صليبي حسين نايل

الملخص

إن مادة الفلسفة وعلم النفس في المدارس الثانوية ،هي مقرر دراسي جديد استحدثت ابتداء من العام الدراسي 2009-2010 والمدرسون الذين يقومون بتدريس هذه المادة ،هم ليسوا من أصحاب الخبرة والاختصاص، بل إن الأغلبية من بين المدرسين الذين لم يتم تغطية كامل نصابهم التدريسي في اختصاصاتهم الدقيقة ،مما يجعل الإدارة في حرج من أمرهم، مما يدفع بهم إلى إكمال نصابهم في جزء من حصص هذه المادة ، علما بأنها واحدة من بين أهم المقررات الدراسية التي تم استحداثها في العام الدراسي المذكور ، بسبب أن الطلبة في المعاهد والكليات التربوية كانوا يباغتون فجأة بمادة جديدة على بناهم العقلية ، اسمها مبادئ علم النفس، أو علم النفس العام، أو علم النفس التربوي جراء افتقارهم الخلفية في مقررات مناهجهم السابقة لمثل هذه المادة المهمة ، وبغية الإعداد والتأهيل العلمي والنفسي لتقبل مادة علم النفس ولتسريع عملية التكيف المهني والتقبل الاجتماعي اللائق

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اعتماد برنامج تدريبي مقترح لتحسين أداء مدرسي الفلسفة وعلم النفس لمدرسي الثانويات في محافظة صلاح الدين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(77), 269-291. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i77.7489
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

اعتماد برنامج تدريبي مقترح لتحسين أداء مدرسي الفلسفة وعلم النفس لمدرسي الثانويات في محافظة صلاح الدين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(77), 269-291. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i77.7489