أثر أستخدام أنموذج Van Hiele في التحصيل لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المفاهيم العلمية في مادة العلوم

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. يوسف فاضل التميمي
زينب حسين علي

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف على (أثر استخدام أنموذج Van Hiele في التحصيل لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المفاهيم العلمية في مادة العلوم )، ذلك من خلال التحقق من الفرضية الصفرية الآتية :



  • لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق أنموذج Van Hiele ومتوسط درجات تحصيل تلاميذ المجموعة الضابطة التي تدرس على وفق الطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل للمفاهيم العلمية.


      أختير التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي للمجموعتين(التجريبية و الضابطة) التي تضبط إحداهما الأخرى

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر أستخدام أنموذج Van Hiele في التحصيل لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المفاهيم العلمية في مادة العلوم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 105-132. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7517
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

أثر أستخدام أنموذج Van Hiele في التحصيل لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في المفاهيم العلمية في مادة العلوم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(92), 105-132. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i92.7517