الكفايات المهنية اللازمة لتدريسي قسم الرياضيات في كلية التربية الأساسية في الجامعة المستنصرية

محتوى المقالة الرئيسي

إفاقة حجيل حسون

الملخص

من اهم الدوافع التي اثارت اهتمام الباحثة هو انخفاض مستوى تحصيل الطلبة في الرياضيات وهناك نسبة كبيرة من التدريسيين تؤمن بأن الاساليب التي يتبعها التدريسي في التدريس يعاني منها الطلبة في الصعوبة اثناء التدريس (العوضي، 1981، ص 23-25).


لذا فإن اعداد التدريسي تعد ركنا اساسيا في العملية التعليمية واذا كان التدريسي من اهم محاور العملية التعليمية فإن اعداده وتدريبه من الامور المتقدمة التي تحظى بالاولوية من حيث الاهتمام في العديد من بلدان العالم ولأن التدريسي الفعال يحتاج الى عدد من الكفايات المهنية.


فالتدريسي هو نقطة الارتكار وهو الاساس ومتى صلح التدريس صلح الطالب وباصلاح الطالب وتوجيهه توجيها سليما يؤدي الامر الى اصلاح الامة جمعاء. (دمعة، 1974، ص 21).


لذا فإن مشكلة البحث تتلخص بتحديد قائمة بالكفايات المهنية اللازمة لتدريسي قسم الرياضيات في كلية التربية الاساسية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الكفايات المهنية اللازمة لتدريسي قسم الرياضيات في كلية التربية الأساسية في الجامعة المستنصرية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(58), 521-544. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i58.7579
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

الكفايات المهنية اللازمة لتدريسي قسم الرياضيات في كلية التربية الأساسية في الجامعة المستنصرية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(58), 521-544. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i58.7579