جماليات التكوين لدى فنسنت فان كوخ وديغا واثرها بتنمية التذوق الفني لدى طلبة

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. فاطمة محمد عبد الله

الملخص

الفن هو وسيلة انفعالية مؤثرة وليس الفن هو البحث عن الاشكال النموذجية للجمال والعودة الى المبدا الاساس في ان يجب ان ينبع من الحاجات الاساسية ليعبر عن مشاعرنا باتجاه العالم المحيط بنا باعمال عاطفية قوية تجعلنا تميل الى تقييم العمل الفني على اساس حيويته ونشاطه.(ونرى ان وجهة الفن تؤيد بان الفنانين عموما يعتمدون على مدركاتهم الحسية لاسيما البصرية في تعاملهم مع البيئة الاجتماعية والطبيعية التي يعيشون فيها وفي ادراكهم اياها اكثر من اعتمادهم على الرموز والتعابير المجردة وان كانوا يستخدمونها احيانا لنقل مشاعرهم الحسية المرهفة) وان التعامل مع العمل الفني يحتاج ال معرفة جيدة بقواعد الفن المستمدة الى العناصر والاسس وكيفية استخدامها بشكل ايجابي بعيد عن الركاكة والتكرار المؤدي الى الفرادة والتغير وفق القاعدة العلمية البصرية والتي تنطلق على جميع الاتجاهات والمدارس الفنية اذ للعناصر الفنية قواعد وهذه القواعد لها مميزات كثيرة.(

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
جماليات التكوين لدى فنسنت فان كوخ وديغا واثرها بتنمية التذوق الفني لدى طلبة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(77), 545-572. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i77.7583
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

جماليات التكوين لدى فنسنت فان كوخ وديغا واثرها بتنمية التذوق الفني لدى طلبة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(77), 545-572. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i77.7583