تحصيل قواعد اللغة العربية لتلامذة التعليم المسرع
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على (تحصيل قواعد اللغة العربية لتلامذة التعليم المسرع)، اقتصرت عينة البحث على تلامذة التعليم المسرع للمستوى الثالث في المديريات العامة للتربية في محافظة بغداد للعام الدراسي 2012/2013م ،والبالغ عددهم (3987) تلميذاً وتلميذةً وهم يمثلون مجتمع البحث الكلي ، ومثلت العينة الاستطلاعية (300) من مجموع تلامذة الرصافة الثانية ،وكانت العينة الأساسية (369) تلميذاً وتلميذةً من مجموع عينة المجتمع الأصلي إذ يشكلون نسبة مئوية قدرها (10%) ،اعد الباحث اختبارا تحصيلياً تحقق من صدقه و ثباته بعد عرضه على مجموعة من الخبراء في مجال (اللغة العربية وطرائق تدريسها والقياس والتقويم) .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
تحصيل قواعد اللغة العربية لتلامذة التعليم المسرع. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 165-183. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7622
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
تحصيل قواعد اللغة العربية لتلامذة التعليم المسرع. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 165-183. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7622