ﺿﻭﺍﺑ ُﻁ ﺍﻷﺣﻛﺎ ِﻡ ﺍﻟﻧﺣﻭ ﱢﻳ ِﺔ ﻓﻲ ﺿﻭء ﺍﻟﺩﺭﺱ ﺍﻟﻣﻘﺎﺭﻥ ﺍﻷﺳﻣﺎء ﺍﻟﺳﺗﺔ ﺃُﻧﻣﻭﺫﺟﺎً
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
ﻓﻬـذا اﻟﺒﺤـث ﻴﻠﻘـﻲ ﻀـوًء ﻋﻠـﻰ ﻤـﺎ ﺘﻘّدﻤـﻪ د ارﺴـﺔ اﻟﻤﺴـﺘﺤﺎﺜﺎت اﻟﻠﻐوﻴـﺔ ٬ أو ﻤـﺎ ُﻴطﻠـق ﻋﻠﻴـﻪ
أُﺤﻔورﻴﺎت اﻟﻠﻐﺔ Fossilized Language (١) ﻤن ﺨدﻤﺔ ﻟﻔﻬم اﻟظواﻫر اﻟﻠﻐوﻴﺔ اﻟﻘدﻴﻤﺔ اﻟﺘﻲ ظﻠّت
ﻤدار ﺠدﻝ اﻟﺒﺎﺤﺜﻴن .
ﺘﻠك اﻟﻤﺴﺘﺤﺎﺜﺎت اﻟﻠﻐوﻴﺔ اﻟﺘﻲ ظﻠّت ﺼﺎﻤدة ﻤن دون ﺘﻐﻴﻴر ﻋﺒر اﻟﻘرون اﻟﻤﺘ ارﻤﻴﺔ ﺘﻛﺸف ﻟﻨﺎ
أﺴ ارر اﻟﻤﺎدة اﻟﻤدروﺴﺔ وﺒﻘﺎءﻫﺎ ﺜﺎﺒﺘﺔ ﻓﻲ اﻟﻠﻐﺔ اﻟﻌرﺒﻴﺔ .
وﻴﻘّدم اﻟﺒﺤـث ﺼـورة ﺠدﻴـدة ﻟﺘﻨـﺎوﻝ اﻟـدرس اﻟﻠﻐـوي ﻟﻠظـواﻫر اﻟﺘـﻲ ﻴﻛـون اﻟﺨـﻼف ﺒـﻴن اﻟﻌﻠﻤـﺎء
اﻟﺴﻤﺔ اﻟرﺌﻴﺴﺔ اﻟﺘﻲ ﻻ ﺘﻨﻔ ّك ﻋﻨﻬﺎ .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
ﺿﻭﺍﺑ ُﻁ ﺍﻷﺣﻛﺎ ِﻡ ﺍﻟﻧﺣﻭ ﱢﻳ ِﺔ ﻓﻲ ﺿﻭء ﺍﻟﺩﺭﺱ ﺍﻟﻣﻘﺎﺭﻥ ﺍﻷﺳﻣﺎء ﺍﻟﺳﺗﺔ ﺃُﻧﻣﻭﺫﺟﺎً . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(65), 49-64. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7635
إصدار
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
ﺿﻭﺍﺑ ُﻁ ﺍﻷﺣﻛﺎ ِﻡ ﺍﻟﻧﺣﻭ ﱢﻳ ِﺔ ﻓﻲ ﺿﻭء ﺍﻟﺩﺭﺱ ﺍﻟﻣﻘﺎﺭﻥ ﺍﻷﺳﻣﺎء ﺍﻟﺳﺗﺔ ﺃُﻧﻣﻭﺫﺟﺎً . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(65), 49-64. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7635