ﺿﻭﺍﺑ ُﻁ ﺍﻷﺣﻛﺎ ِﻡ ﺍﻟﻧﺣﻭ ﱢﻳ ِﺔ ﻓﻲ ﺿﻭء ﺍﻟﺩﺭﺱ ﺍﻟﻣﻘﺎﺭﻥ ﺍﻷﺳﻣﺎء ﺍﻟﺳﺗﺔ ﺃُﻧﻣﻭﺫﺟﺎً

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. ﺤﺴﺎم ﻗدوري ﻋﺒد

الملخص

ﻓﻬـذا اﻟﺒﺤـث ﻴﻠﻘـﻲ ﻀـوًء ﻋﻠـﻰ ﻤـﺎ ﺘﻘّدﻤـﻪ د ارﺴـﺔ اﻟﻤﺴـﺘﺤﺎﺜﺎت اﻟﻠﻐوﻴـﺔ ٬ أو ﻤـﺎ ُﻴطﻠـق ﻋﻠﻴـﻪ


أُﺤﻔورﻴﺎت اﻟﻠﻐﺔ Fossilized Language (١) ﻤن ﺨدﻤﺔ ﻟﻔﻬم اﻟظواﻫر اﻟﻠﻐوﻴﺔ اﻟﻘدﻴﻤﺔ اﻟﺘﻲ ظﻠّت


 


ﻤدار ﺠدﻝ اﻟﺒﺎﺤﺜﻴن .


 


ﺘﻠك اﻟﻤﺴﺘﺤﺎﺜﺎت اﻟﻠﻐوﻴﺔ اﻟﺘﻲ ظﻠّت ﺼﺎﻤدة ﻤن دون ﺘﻐﻴﻴر ﻋﺒر اﻟﻘرون اﻟﻤﺘ ارﻤﻴﺔ ﺘﻛﺸف ﻟﻨﺎ


أﺴ ارر اﻟﻤﺎدة اﻟﻤدروﺴﺔ وﺒﻘﺎءﻫﺎ ﺜﺎﺒﺘﺔ ﻓﻲ اﻟﻠﻐﺔ اﻟﻌرﺒﻴﺔ .


وﻴﻘّدم اﻟﺒﺤـث ﺼـورة ﺠدﻴـدة ﻟﺘﻨـﺎوﻝ اﻟـدرس اﻟﻠﻐـوي ﻟﻠظـواﻫر اﻟﺘـﻲ ﻴﻛـون اﻟﺨـﻼف ﺒـﻴن اﻟﻌﻠﻤـﺎء


اﻟﺴﻤﺔ اﻟرﺌﻴﺴﺔ اﻟﺘﻲ ﻻ ﺘﻨﻔ ّك ﻋﻨﻬﺎ .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ﺿﻭﺍﺑ ُﻁ ﺍﻷﺣﻛﺎ ِﻡ ﺍﻟﻧﺣﻭ ﱢﻳ ِﺔ ﻓﻲ ﺿﻭء ﺍﻟﺩﺭﺱ ﺍﻟﻣﻘﺎﺭﻥ ﺍﻷﺳﻣﺎء ﺍﻟﺳﺗﺔ ﺃُﻧﻣﻭﺫﺟﺎً . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(65), 49-64. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7635
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

ﺿﻭﺍﺑ ُﻁ ﺍﻷﺣﻛﺎ ِﻡ ﺍﻟﻧﺣﻭ ﱢﻳ ِﺔ ﻓﻲ ﺿﻭء ﺍﻟﺩﺭﺱ ﺍﻟﻣﻘﺎﺭﻥ ﺍﻷﺳﻣﺎء ﺍﻟﺳﺗﺔ ﺃُﻧﻣﻭﺫﺟﺎً . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(65), 49-64. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7635