ﺍﻟﻣﺣﺎﻛﺎﺓ ﻋﻧﺩ ﺍﻟﺧﻠﻳﻝ ﺑﻥ ﺃﺣﻣﺩ
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
ﺸﻲء طﺒﻴﻌﻲ أن ﺘﺘﻼﺤم اﻟﺼـﻠﺔ ﺒـﻴن اﻟﻠﻔـظ واﻟﻤﻌﻨـﻰ ٬ وأن ﺘـد ّﻝ اﻟﺼـورة اﻟﺼـوﺘﻴﺔ ﺒﻤﺠـرد
اﻟﻨطـق ﺒﻬـﺎ ﻋﻠـﻰ ﺼـورة ذﻫﻨﻴـﺔ ﺘـرﺘﺒط ﺒﺼـورة ﺨﺎرﺠﻴـﺔ ٬ وﻫـذا ﻴﻌﻨـﻲ أن ﻛـﻝ ﺼـوت ﻴرﻤـز إﻟـﻰ
ﻤﻌﻨــﻰ ٬ وﺘﻛــون اﻷﻟﻔــﺎظ ﺤﻴﻨﺌــذ ﻟﻬــﺎ دﻻﻟﺘﻬــﺎ ﻋــن طرﻴــق ﺠــرس أﺼــواﺘﻬﺎ وﻤــﺎ ﺘﺜﻴــرﻩ ﻓﻴﻨــﺎ ﻤــن
إﻴﺤـﺎءات ٬ وﻟﻬـذا اﻻﺘﺠـﺎﻩ ﻤـن ﻴؤﻴـدﻩ ﻤـن اﻟﻠﻐـوﻴﻴن ٬ وﻴؤﻛـد إﺜﺒﺎﺘـﻪ ﻋـن طرﻴـق اﻟﻨﺼـوص اﻟﻤﻘدﻤـﺔ
ﻤـن اﻟﻌﻠﻤـﺎء اﻷواﺌـﻝ ﻤـن أ ﱠن اﻟﻠﻐـﺔ ظـﺎﻫرة طﺒﻴﻌﻴـﺔ ٬ وأ ﱠن اﻟﻛﻠﻤـﺎت ﺘﻛﺘﺴـب ﻤﺤﺘواﻫـﺎ وﻗﻴﻤﺘﻬـﺎ ﻋـن
طرﻴق رﻤزﻴﺔ اﻟﺼوت اﻟﻠﻐوي اﻟﻤرﺘﺒط ﺒﺎﻷﺼوات اﻟطﺒﻴﻌﻴﺔ اﻟﺼﺎدرة ﻤن اﻹﻨﺴـﺎن أو اﻟﺤﻴـوان أو
اﻟﺠﻤﺎد ٬ ﻓﺎﻟﻌﻼﻗﺔ ﺒﻬذﻩ اﻟﻔﻛرة ﻫﻲ ﻋﻼﻗﺔ طﺒﻴﻌﻴﺔ ﺒﻴن اﻟﻤﻔردة اﻟﻠﻐوﻴﺔ وﻤﺎ ﺘرﻤز إﻟﻴﻪ
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
ﺍﻟﻣﺣﺎﻛﺎﺓ ﻋﻧﺩ ﺍﻟﺧﻠﻳﻝ ﺑﻥ ﺃﺣﻣﺩ . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(65), 97-106. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7638
إصدار
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
ﺍﻟﻣﺣﺎﻛﺎﺓ ﻋﻧﺩ ﺍﻟﺧﻠﻳﻝ ﺑﻥ ﺃﺣﻣﺩ . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(65), 97-106. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.7638