اثر برنامج تدريبي في تنمية مهارة الحوار لدى أطفال الروضة حسب النوع
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
وقد هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية (مهارة الحوار) وهدفت إلى :-
1- التعرف على مستوى مهارة الحوار لدى أفراد العينة تبعا للنوع (ذكور ،إناث ).
2- الكشف عن فعالية أثر برنامج تدريبي في تنمية مهارة الحوار حسب النوع .
ولتحقيق الأهداف قامت الباحثة بما يلي :-
1- بناء مقياس متبعة الخطوات الواجبة تنفيذها وتحققها من خصائصها السيكومترية وتألف (مقياس الحوار) من (14) فقرة ،وقد تحققت الباحثة من توافر الخصائص السيكومترية للفقرات (القوة التميزية ،الاتساق الداخلي ،التشبع العاملي) فكانت مقبولة في ضوء المعالجات الإحصائية لها فضلا عن خصائص الأداة منها الصدق الظاهري والصدق البنائي و قدر الثبات بطريقة (K-R20) وبلغ (0،748).
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
اثر برنامج تدريبي في تنمية مهارة الحوار لدى أطفال الروضة حسب النوع . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 681-704. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7676
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
اثر برنامج تدريبي في تنمية مهارة الحوار لدى أطفال الروضة حسب النوع . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 681-704. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7676