العلاقة بين التعبير التحريري والذكاء اللغوي عند طلبة الصف السادس الاعدادي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى معرفة العلاقة بين التعبير التحريري والذكاء اللغوي وبحسب الجنس عند طلبة الصف السادس الاعدادي / الفرع الادبي . ولتحقيق هذا الهدف اختار الباحثان عينة مكونة من (240) طالب وطالبة بالاسلوب المرحلي العشوائي من طلبة الصف السادس الاعدادي في المديريات العامة للتربية في محافظة بغداد ، ولقياس التعبير التحريري اعتمد الباحثان موضوعا للتعبير ، ومحكات لتصحيحه اعدت من باحث آخر في دراسة سابقة ، وبنى الباحثان مقياسا الذكاء اللغوي على وفق الخطوات العلمية لبناء المقاييس النفسية والتربوية
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
العلاقة بين التعبير التحريري والذكاء اللغوي عند طلبة الصف السادس الاعدادي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 949-972. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7686
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
العلاقة بين التعبير التحريري والذكاء اللغوي عند طلبة الصف السادس الاعدادي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 949-972. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7686