دور النظرية البنائية والتعلم النشط في التعليم

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. قصي عبد العباس حسن الابيض
أحمد عبد الله حسون

الملخص

تعود جذورها إلى القرن الثامن عشر من خلال آراء الفيلسوف الايطالي جيلوسوفكيو والذي أشار إلى إن البشر يستطيعون فهم ما يبنوه بأنفسهم وهناك كثير من أصحاب النظريات ساهموا ببلورة فكرة البنائية مثل (كنج وديكارت) وصاحب نظرية المعرفية الارتقائية جان بياجيه (زيتون، وكمال، 2003: 27-28) .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
دور النظرية البنائية والتعلم النشط في التعليم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 993-1008. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7688
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

دور النظرية البنائية والتعلم النشط في التعليم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 993-1008. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7688