فاعلية استراتيجية التساؤل الذاتي في اكتساب المفاهيم التاريخية

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. كمال لفته حسن

الملخص

     يهدف هذا البحث الى التعرف على ( فاعلية ستراتيجية التساؤل الذاتي في اكتساب المفاهيم التاريخية ) .


     اختار الباحث ثانوية سامراء الاولى للبنين التابعة لقسم تربية سامراء / المديرية العامة لتربية صلاح الدين بصورة عشوائية لتطبيق التجربة وحدد عينته بالطريقة نفسها وكما يأتي المجموعة التجريبية وعدد طلابها (28) طالبا  مثلتها الشعبة (أ) وتدرس مادة التاريخ العربي الاسلامي على وفق فاعلية استراتيجية التساؤل الذاتي والمجموعة الضابطة وعدد طلابها (28) طالبا مثلتها الشعبة (ب) ، وتدرس مادة التاريخ العربي الاسلامي على وفق الطريقة الاعتيادية ، كافأ الباحث بين مجموعتي البحث في المتغيرات ( التحصيل الدراسي للأبوين ، الدرجة النهائية في مادة التاريخ للصف الاول المتوسط ، العمر الزمني ، درجات اختبار الذكاء ) .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية استراتيجية التساؤل الذاتي في اكتساب المفاهيم التاريخية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 1029-1064. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7690
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

فاعلية استراتيجية التساؤل الذاتي في اكتساب المفاهيم التاريخية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 1029-1064. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7690