فاعلية اسلوب إعادة البناء المعرفي في خفض انفعال الغضب

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. كاظم علي هادي الدّفاعي

الملخص

استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية اسلوب إعادة البناء المعرفي في خفض إنفعال الغضب ولتحقيق هذا الهدف وضعت ثلاث فرضيات صفرية.


وقد تكونت عينة البحث من(300) طالب من طلبة المرحلة المتوسطة الصف الثالث المتوسط وسحبت عينة التجريب من هذه العينة بعد تطبيق مقياس إنفعال الغضب عليهم فبلغ عدد أفراد عينة التجريب(20) طالبا ممن حصلوا على درجات في القياس وزعوا عشوائياً على المجموعتين التجريبية والضابطة بواقع(10) طلاب لكل مجموعة اما اداتا البحث فقد تبنى الباحث مقياس إنفعال الغضب الذي اعده(Speillerger،1999) لقياس الغضب لدى أفراد العينة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية اسلوب إعادة البناء المعرفي في خفض انفعال الغضب. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 1065-1092. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7691
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

فاعلية اسلوب إعادة البناء المعرفي في خفض انفعال الغضب. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 1065-1092. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7691